شرطة دبى تترأس اجتماع المجلسى الأمنى للتحضير لإستضافة اكسبو 2020

الأخبار
شرطة دبى تترأس اجتماع المجلسى الأمنى للتحضير لإستضافة اكسبو 2020

تنفيذا لقرار الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية , ترأس سعادة اللواء عبد الله خليفة المرى , القائد العام لشرطة دبى , اجتماع المجلس الأمنى للتحضير لإستضافة معرض اكسبو الدولى 2020 .
وفى بداية الإجتماع رحب سعادة اللواء عبد الله خليفة المرى , بأعضاء المجلس الأمنى , مؤكداً على أهمية الجاهزية التامة و الاستعداد وتسخير كافة الإمكانيات و التقنيات و الذكاء الإصطناعى لإستضافة إكسبو 2020 , هذا الحدث العالمى الذى وضعته القيادة العامة لشرطة دبى فى سلم أولوياتها , وسخرت كل إمكانياتها و أنظمتها الذكية و التقنية لتقديم الدعم اللازم فى كل ما يتعلق بالمجالات الأمنية و الخدمية , ومتابعة جميع فريق العمل وعلاقتها مع كافة المؤسسات الأمنية فى الدولة لتقديم خدمات ذكية ذات جودة عالية لجميع زوار ومنظمى الوفود المشاركة , حتى نكون خير سفراء لدولة التسامح.
وشدد سعادة القائد العام لشرطة دبى على أهمية العمل كفريق متكامل يتمتع بإحترافية و مهنية أمنية عالية للحفاظ على المكتسبات و السمعة التى حققتها دولة الإمارات فى تنظيم أفضل الفعاليات العالمية فى مختلف المجالات و التعاون و التنسيق بين كافة الجهات لإنجاح هذا الحدث العالمى الذى يضاف إلى رصيد دولة الإمارات التى تميزت بتأمينها لأكثر من حدث عالمى , وكانت جميعها ناجحة بإمتتياز , مؤكداً على ضرورة توفيرأفضل الخدمات الأمنية للمشاركين فى هذا الحدث الضخم , خاصة مع توقع إقبال عدد كبير من الزوار على أجنحة المعرض .
وأطلع اللواء طيار أحمد محمد بن ثانى , مساعد القائد العام لشؤون المنافذ الحضور على آلية تسهيل عملية شحن البضائع من المنافذ من و إلى مقر اسبو 2020. 
ومن جانبه قدم العميد الشيخ محمد عبد الله المعلا , مدير الإدارة العامة للتميز و الريادة فى شرطة دبى , رئيس أمانة المجلس , شرحاً حول سير عمل خطط القطاعات الأمنية لتأمين فعاليات إكسبو , والمراحل التى تم إنجازها وفق خطة العمل و الجدول الزمنى .
وقال المعلا من المتوقع أن يجذب معرض اكسبو 2020 دبى أكثر من 25 مليون زيارة خلال فترة انعقاده, وسيأتى 70 بالمائة من الزوار من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة , وهذا سيتطلب تطويراً شاملاً للبنية التحتية فى دبى الآمنة ودبى الذكية , وعلينا فى شرطة دبى مواكبة هذه التطورات بتكثيف الجهود على كل الأصعدة , وخاصة الكوادر البشرية و الذكاء الإصطناعى .
وفى ختام الإجتماع, أثنى سعادة القائد العام لشرطة دبى على جهود أعضاء المجلس الأمنى للتحضير لإستضافة معرض إكسبو 2020 التى يقومون بها من أجل التحضير لهذا الحدث العالمى الكبير .